تأثير استخدام أسلوب التضمين على تعلم بعض المهارات الهجومية الاساسية والتحصيل المعرفى فى كرة اليد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير  استخدام اسلوب التضمين على تعلم بعض المهارات الهجومية الاساسية والتحصيل المعرفى فى كرة اليد وذلك من خلال بناء برنامج تعليمى ، يتمثل مجتمع هذا البحث من تلاميذ المرحلة الاعدادية وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية طلاب المرحلة الاعدادية وبلغ قوام عينة البحث (40) طالب، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (15) طالب والأخرى ضابطة وعددها (15) طالب، كما تم الأستعانة (10) طالب كعينة إستطلاعية، وذلك لحساب المعاملات العلمية للإختبارات المستخدمة في البحث والإختبار المعرفى ، واشارت اهم النتائج الى :-
1-   ان استخدام أسلوب التضمين له تأثير ايجابي وفعال في تعليم بعض المهارات الأساسية في كرة اليد للطلاب
2-   توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى لعينة البحث التجريبية فى نتائج الاختبارات المهارية والتحصيل المعرفى قيد البحث قيد البحث لصالح  القياس البعدى.
3-   توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى لعينة البحث الضابطة فى نتائج الأختبارات المهارية والتحصيل المعرفى قيد البحث قيد البحث لصالح  القياس البعدى.
4-   توجد فروق إحصائياً  بين متوسطى القياسين البعديين لعينتى البحث التجريبية والضابطة فى نتائج الاختبارات المهارية والتحصيل المعرفى قيد البحث والتحصيل المعرفى لصالح القياس البعدى لعينة البحث التجريبية"
5-   تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت اسلوب التضمين على المجموعة الضابطة التي استخدمت الاسلوب المتبع من قبل المدرس في تعليم مهارات لناشئ كرة اليد .

الكلمات الرئيسية