تأثير استخدام إستراتيجية المحطات العلمية على نواتج التعلم فى الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة بنها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية- جامعه بنها

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تاثير إستخدام إستراتيجية المحطات العلمية على نواتج التعلم الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة بنها"، تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية جامعة بنها للعام الجامعى 2022 /2023م , والبالغ قوامهم (863) طالباً, وتم إختيار العينة الفعلية لإجراء التجربة الأساسية بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الاولى بكلية التربية الرياضية جامعة بنها للعام الجامعى 2022 /2023م حيث تكونت العينة من (70) طالباً بنسبة مئوية قدرها (8.09%) من إجمالي مجتمع البحث ،  وقد تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين وذلك بواقع (25 ) طالباً بالإضافة الى عدد  (20 ) طالباً لإجراء الدراسات الإستطلاعية ,  وقد قام الباحث باستبعاد (45) طالب باقى للإعادة , و (13) طالب قد أظهرو تفوقاً في القياسات القبلية  نتيجة دراستهم بالمدراس الرياضية الثانوية مما قد يكون له تأثيراً سلبياً على نتائج التجربة ,  كما قد تم إستبعاد (8) طلاب لكونهم مقيدين بالأندية في دوري منطقة القليوبية للكرة الطائرة , وبذلك أصبح عدد الطلاب المستبعدون ( 66) طالباً بنسبة مئوية (7.65٪) من إجمالي مجتمع البحث، وأشارت اهم النتائج الى:

توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجربية على نواتج التعلم في الكرة الطائرة لصالح القياسات البعدية.
توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة على نواتج التعلم في الكرة الطائرة لصالح القياسات البعدية.
توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسات البعدية للمجموعتين االضابطة والتجربية على نواتج التعلم في الكرة الطائرة لصالح المجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية