تأثير كتيب إلكتروني تفاعلي على التحصيل المعرفي وتعليم بعض المهارات بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية الرياضية - جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث الي التعرف علي تاثير كتيب الكترونى تفاعلى على التحصيل المعرفى وتعليم بعض المهارات بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية، كما إستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلي – البعدي) وذلك لمناسبتة لطبيعة هذا البحث، كما اشتمل مجتمع هذا البحث من تلاميذ المرحلة الاعدادية وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية طلاب المرحلة الاعدادية وبلغ قوام عينة البحث (50) طالب، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (25) طالب والأخرى ضابطة وعددها (25) طالب، كما تم الأستعانة (15) طالب كعينة إستطلاعية، وأشارت أهم النتائج الى.

الكتاب الالكتروني التفاعلى يؤثر تأثيراً إيجابياً على المستوى المعرفي لدى تلاميذ الصف المرحلة الاعدادية.
الكتاب الالكتروني التفاعلى يؤثر تأثيراً إيجابياً على المستوى المهارى لدى تلاميذ الصف المرحلة الاعدادية.
" توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى لعينة البحث التجريبية فى نتائج الاختبارات المهارية والتحصيل المعرفى قيد البحث قيد البحث لصالح القياس البعدى."

الكلمات الرئيسية