تأثير استخدام المنصات التعليمية علي تعليم مسابقة الوثب العالي وأثرها علي مستوي التحصيل لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

    يهدف هذا البحث إلى التعرف علي " تأثير استخدام المنصات التعليمية على تعلم مسابقة الوثب العالي ومستوي التحصيل لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، وإستخدام الباحث المنهج التجريبى وبذلك لملائمته لطبيعة البحث باستخدام التصميم التجريبى ذو القياس القبلى البعدى لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الثالث الاعدادي بادارة بئر العبد التعليمية  بمحافظة شمال سيناء والمقيدون بسجلات الادارة للعام الدراسى 2021-2022 م والبالغ عددهم (50) تلميذ  من تلاميذ مدرسة الغزلان الاعدادية , وتم تقسيمهم إلـى مجموعتين إحداهما تجربية والإخري ضابطة وقوام كلامنهم (25) تلميذاً، وأشارت أهم الننائج إلى :

استخدام المنصة التعليمية Edmodo يساهم في مساعدة التلاميذ على التعلم الذاتي.
البرنامج التعليمي المقترح باستخدام المنصة التعليمية Edmodo له تأثيراً إيجابيا على مستوى الأداء المهارى أكثر من تأثير التعلم التقليدي على مستوى الاداء المهارى مما يدل على فاعليته على تعلم مسابقة الوثب العالي بالطريقة السرجية (التعلم من خلال إستخدام المنصات التعليمية قيد البحث).
استخدام المنصة التعليمية Edmodo يساهم في زيادة التحصيل المعرفي ويزيد من الدافعية في عملية التعلم.
توجد اتجاهات إيجابية لتلاميذ المجموعة التجريبية نحو تعلم مسابقة الوثب العالي بالطريقة السرجية التعلم من خلال إستخدام المنصات التعليمية في درس التربية الرياضية من خلال المنصة التعليمية Edmodo.

الكلمات الرئيسية