بناء كتيب إلكتروني تفاعلي للهواتف الذكية وتأثيره على تعلم بعض المهارات الهجومية لتلاميذ المرحلة الاعدادية في كرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

بنها

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير أستخدام الكتيب الالكترونى التفاعلى على مستوى أداء بعض أنواع التصويب (التصويب من الأمام – التصويب من الجانب – التصويب من الثبات بيد واحدة) في كرة السلة لدى المجموعة التجريبية، كما استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة البحث وذلك بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما ضابطة والاخرى تجريبية بإستخدام القياس القبلي والبعدي للمجموعتين، كما اشتمل مجتمع البحث على تلاميذ المرحلة الاعدادية في كرة السلة في مدرسة محمد أحمد ميتكيس بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية للعام الدراسي 2022م / 2023م والبالغ عددهم (48 ) تلميذ ، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من التلاميذ في كرة السلة  حيث تكونت عينة البحث من (24) تلميذ بنسبة مئوية قدرها (50%) , تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما مجموعة تجريبية والتي تتبع نموذج الكتيب الالكترونى , والأخرى مجموعة ضابطة والتي تتبع اسلوب العرض والشرح (الاوامر) قوام كل منهما (12) تلميذاً، وأشارت أهم النتائج الى.
1- يؤثر إستخدام الكتيب الالكترونى التفاعلى  تأثيراً إيجابياً على مستوى أداء بعض أنواع التصويب (التصويب من الأمام – التصويب من الجانب – التصويب من الثبات بيد واحدة) في كرة السلة قيد البحث .
2- الكتيب الالكترونى التفاعلى أكثر فاعلية من أسلوب التعلم بالأوامر في تحسين مستوى أداء بعض أنواع التصويب (التصويب من الأمام – التصويب من الجانب – التصويب من الثبات بيد واحدة) في كرة السلة قيد البحث .
3- تفوق المجموعة التجريبية علي المجموعة الضابطة في نسب تحسن القياس البعدي عن القبلي في مستوى أداء بعض أنواع التصويب (التصويب من الأمام – التصويب من الجانب – التصويب من الثبات بيد واحدة) في كرة السلة قيد البحث.

الكلمات الرئيسية