تأثير برنامج مقترح باستخدام روبوتات الدردشة التفاعلية على مستوى الأداء الفني والتحصيل المعرفى لمسابقة 110 متر/ حواجز لطلاب كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام روبوتات الدردشة التفاعلية على مستوى الأداء الفنى والتحصيل المعرفى لمسابقة 110 متر/ حواجز لطلاب كلية التربية الرياضية، واستخدم الباحث المنهج التجريبى لمناسبته لطبيعة هذا البحث وذلك بإتباع التصميم التجريبى لمجموعتين إحدهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياسات البعدية، كما
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث وقد بلغ عددهم 130 طالباً وقد تم تقسيم عينة البحث إلى، وأشارت أهم النتائج إلى:

نسبة الفرق بين متوسطات المجموعة التجريبية و الضابطة فى الأداء الفنى بلغت لمرحلة البدء والعدو حتى الحاجز الأول (403 %)، إجتياز الحاجز بالرجل الحرة (29.687 %)، إجتياز الحاجز بالرجل الارتقاء بلغت(34.254  %) العدو بين الحواجز بلغت (55.172%) العدو من الحاجز الأخير حتى خط النهاية  (9.977%) وللمسابقة ككل بلغت(27.928%)، فى حين  نسبة الفرق بين متوسطات المجموعة التجريبية و الضابطة فى مستوى التحصيل المعرفى لصالح المجموعة التجريبية  بلغت  (41.548  %).
جاء جحم تأثير روبوت الدردشة التفاعلية على لمرحلة البدء والعدو حتى الحاجز الأول (22.8  %)، إجتياز الحاجز بالرجل الحرة ( 57.8 %)، إجتياز الحاجز بالرجل الارتقاء بلغت (53.2 %)، العدو بين الحواجز بلغت (69.5%) العدو من الحاجز الأخير حتى خط النهاية  (6.8%) وللمسابقة ككل بلغت(76.4% )، بينما جاء حجم  تأثير روبوت الدردشة التفاعلية على التحصيل المعرفى (64.7 %).

الكلمات الرئيسية