محددات الاتصال الفعال للمدرب من وجهة نظر ناشىء كرة الطائرة جلوس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف علي محددات الاتصال الفعال للمدرب من وجهة نظر ناشىء كره طائره جلوس.
استخدم الباحثون المنهج الوصفى لملائمته لطبيعة البحث .
يمثل مجتمع البحث جميع الناشئين الرياضين ممارسي كرة طائرة جلوس ممثلين بأندية محافظة القاهرة من الجنسين بالموسم التدريبي (2022/2023). وسوف يقوم الباحثون بسحب عينة عشوائية من مجتمع البحث تمثل منها (20) ناشىء من الجنسين كعينة استطلاعية بهدف حساب المعاملات العلمية للمقياس المستخدم، وعينه اساسية قوامها (60) ناشىء للحصول على نتائج.
الاستنتاجات:
ان المدرب يراعي ان تكون نبرات صوته ملائمة لموضوع الحديث.
أن المدرب يجيد التقرب من اللاعب ويشعر اللاعب بسهولة التواصل ، والشعور بالامان.
أن المدرب يقوم بتشجيع اللاعبين لعلاقة المودة بين اللاعبين تزيد من تماسكهم وزيادة الثقة فيما بينهم.
أن المدرب يبذل قصارى جهده لكي يفهم اللاعب.
أن المدرب يجيد ارسال رسائل غزيرة المعلومات تتناسب مع الجزء التدريبي وأن اللاعب يجيد فهم حديث المدرب بشكل جيد
التوصيــــــــــــات :
الاهتمام بتطبيق مقياس مهارات الاتصال على مدربي ذوى الاحتياجات الخاصة بمختلف الأنشطة الرياضية على مستوى الأندية الرياضية .
إعداد ندوات ودورات تدريبية وبرامج تتناول موضوعات ذات صلة للوعى بأهمية مهارات الاتصال لمدربى ذوى الاحتياجات الخاصة والسعى لتفعيلها على أرض الواقع

الكلمات الرئيسية