فعالية استخدام برنامج تربية حركية مقترح على تنمية بعض المهارات الحركية لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بنها

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على فعالية استخدام برنامج تربية حركية مقترح على تنمية بعض المهارات الحركية لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية،          واستخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة هذا البحث وتحقيقاً لأهدافه وللتحقق من فروضه وبتصميم تجريبي مجموعتان إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة مستخدماً القياس القبلي والبعدي لكل مجموعة، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية، واشتملت على (86) تلميذاً بنسبة مئوية بلغت (92.47%)، وأشارت أهم النتائج إلي:

برنامج التربية الحركية التقليدي له تأثير إيجابي على تنمية المهارات الحركية الأساسية لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية.
برنامج التربية الحركية المقترح أثبت فاعليته في تنمية المهارات الحركية الأساسية لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية.
تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في القياس البعدي في تنمية المهارات الحركية الأساسية لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية.
برامج التربية الحركية مهمة وضرورية في تنمية المهارات الحركية الأساسية لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية.
أن على الأسرة دور كبير في تنمية المهارات الحركية الأساسية لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية.

الكلمات الرئيسية