تأثير إستخدام القصص الرقمية التفاعلية على تنمية القدرات الإدراكية الحركية لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

ملخص البحث باللغة العربية:
يهدف البحث التعرف على فعالية وتصميم محتوي القصص الرقمية التفاعلية لتنمية القدرات الإدراكية الحركية للطفل رياض الأطفال، كما استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة وبأسلوب العينات المتكافئة إذ يرون انه أفضل وسيلة تناسب طبيعة المشكلة وتلائم أهدافه، كما تم اختيار العينة الفعلية لإجراء التجربة الأساسية بالطريقة العشوائية  من تلاميذ مدرسة مصطفى كامل التجريبية الرسمية للغات ببنها للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسي 2023 /2024م، حيث تكونت العينة البحث من (90) طفل، تم سحب (30) اطفال للعينة الاستطلاعية، والباقي تم تقسيمهم بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين متساوتين بواقع (30) طفل للمجموعة التجريبية، (30) طفل للمجموعة الضابطة، والجدول الاتي يوضح ذلك، وأشارت أهم النتائج الى.

الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي واداء النموذج العملي) ساهمت بطريقة إيجابية في تنمية القدرات الإدراكية الحركية " قيد البحث" لاطفال المجموعة الضابطة.
استخدام القصص التفاعلية الرقمية ساهم بطريقة إيجابية في تنمية القدرات الإدراكية الحركية " قيد البحث " لاطفال المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية