تأثير استخدام بعض أساليب التدريس علي مستوي أداء بعض مهارت الحزام الاصفر ومستوي التحصيل المعرفي في رياضة الجودو "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام بعض أساليب التدريس علي مستوي أداء بعض مهارت الحزام الاصفر ومستوي التحصيل المعرفي في رياضة الجودو " طبقاً لأهداف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي بأسلوبه لطبيعيةالبحث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية للبنين (جامعة بنها) للعام الجامعي (2017 /2018م) والبالغ عددهم (162) طالب، واستبعد الباحث عدد (62) طالب من الطلاب الغير منتظمين في الحضور والباقون للإعادة ولاعبو الرياضات المشابهة، وتكونت عينة البحث من (60) طالب من المجتمع الأصلي وتم تقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتين متكافئتين ( تجريبية و ضابطة ) قوام كل منها (30) طالب، وتم اختيار (40) طالب لإجراء الدراسات الاستطلاعية، وإيجاد المعاملات العلمية قيد البحث. .
وكانت التوصيات ما يلي :
 
1 – ضرورة تطبيق الموقع التعليمي الالكتروني المقترح علي شبكة الانترنت في تعليم رياضة الجودو لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة بنها.
2- العمل علي إنشاء مواقع تعليمية علي شبكة الانترنت في الأنشطة الحركية المختلفة بكليات التربية الرياضية بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم واستخدامها في إجراء دراسات مشابهة.
3- إقامة دورات وندوات لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية الرياضية بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم للتدريب علي إنتاج واستخدام البرمجيات التعليمية ومواقع الانترنت التعليمية لزيادة كفاءة العملية التعليمية. 

الكلمات الرئيسية