أثر استخدام تمرينات المحاكاة الافتراضية على تعلم سباحة الزحف على البطن لطلاب كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج باستخدام تدريبات المحاكاة الافتراضية والتعرف من خلاله على تعلم مهارات سباحة الزحف على البطن للمبتدئين , استخدم الباحثين المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي والبعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة
تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية جامعة بنها والمقيدون للعام الجامعي 2018/2019 م والبالغ قوامها (60) طالب، تم سحب عينة إستطلاعية بالطريقة العشوائية قوامها (10) طلاب لإيجاد المعاملات العلمية والتجارب الاستطلاعية عليهم، فأصبحت قوام العينة الأساسية (50) طالب تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة قوام كل مجموعة (25) طالب.
فى ضوء ما توصل إليه نتائج البحث يوصى الباحث بالآتى:

استخدام تدريبات المحاكاة الافتراضية في تعليم مبتدئي السباحة مهارات سباحة الزحف على البطن ومهارات السباحات المتنوعة. لما حققته تكنولوجيا الواقع الافتراضي من تحسن فى نتائج المبتدئين , ولما له من تأثير إيجابى على التفاعل المباشر المتصل بين المبتدئ والمادة التعليمية .
ضرورة أن يهتم القائمين بتعليم مهارات السباحة بضرورة أن يكون للمبتدئ دوراً فعالاً فى العملية التعليمية وخاصة فى عصر التكنولوجيا المتلاحقة واللا محدودة.
العمل على استخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى في العملية التعليمية لما لها من تأثير ايجابي على التعلم.

الكلمات الرئيسية