تأثير برنامج تعليمى بأسلوب الواجبات الحركية المصاحب للوسائط التكنولوجية المتعددة على الأداء الفنى والمستوى الرقمى والتحصيل المعرفى لمسابقة رمى الرمح

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى بأسلوب الواجبات الحركية المصاحب للوسائط التكنولوجية المتعددة على الأداء الفنى والمستوى الرقمى والتحصيل المعرفى لمسابقة رمى الرمح ويتحقق ذلك من خلال:

معرفة تأثير البرنامج على الأداء الفنى لمسابقة رمى الرمح . 
معرفة تأثير البرنامج على مستوى الرقمى لمسابقة رمى الرمح .

    المنهج المستخدم : إستخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلى  والبعدي للمجموعتين ، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث.
عينة البحث وخصائصها :
ويمثل مجتمع البحث طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية ببنها المقيدين للعام الجامعي (2019/2020م) ، وقام الباحث سحب 80 طالب بالطريقة العشوائية من بين طلاب الفرقة الثانية لاستخدمهم كعينة أساسية للبحث تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة ، كما تم سحب عدد (20 ) طالب كعينة إستطلاعية  من نفس مجتمع البحث ومن خارج العينة الاساسية لإيجاد المعاملات العلمية للبحث
اهم الاستنتاجات :
في ضوء عينة البحث وأدوات جمع البيانات  وأهداف البحث وفروض البحث و نتائج البحث ، تمكن الباحث  من التوصل إلى الإستخلاصات التالية:

أن استخدام أسلوب الوجبات الحركية المصاحب للوسائط التكنولوجية المتعددة له تأثير إيجابى وفعال على تحسين الأداء الفنى بلغت(453.9%) ، في المستوى الرقمى بلغت (54.64%) ، والتحصيل المعرفي بلغت (373.56%) لصالح المجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية