فاعلية برنامج إرشادى نفسى مقترح فى خفض الفوبيا الاجتماعية وأثرها على الكفاءات التدريسية للطالب المعلم

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج إرشاد نفسى فى خفض الفوبيا الاجتماعية وأثرها على الكفاءات التدريسية لطالب المعلم، استخدم الباحث المنهج التجريبى بإتباع التصميم التجريبى لمجموعة واحدة، تكونت عينة الدراسة من (15) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية جامعة قناة السويس، استخدم الباحث مقياس الفوبيا الاجتماعية والكفاءات التدريسية للطالب المعلم وبرنامج مقترح للإرشاد النفسى ، وكانت أهم النتائج التى تم التوصل إليها وجود فروق دالة إحصائية بين القياسات (القبلية – البينية – البعدية) فى مقياس الفوبيا الاجتماعية والكفاءات التدريسية للطالب المعلم لصالح القياسات البعدية.

الكلمات الرئيسية