إستراتيجية الصف المقلوب المدعومة بتكنولوجيا الهواتف الذكية وتأثيرها على بعض مخرجات التعلم فى الكرة الطائرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

    يهدف هذا البحث إلى التعرف على :
إستراتيجية الصف المقلوبالمدعومة بتكنولوجيا الهواتف الذكية وتأثيرها على  بعض مخرجات التعلم فى الكرة الطائرة.
واستخدم الباحث المنهج التجريبي
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الأولى والبالغ عددهم (289) طالبا، حيث تم استبعاد الطلاب الباقون للإعادة والطلاب الغير منتظمين في الدراسة ، ثم قام الباحث باختيار عدد (50) طالب تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منها (20) طالب بالإضافة إلى (10) طلاب للعينة الاستطلاعية ويوضح جدول (1) عينة البحث الأساسية ونسبتها من مجتمع الأصلي.
الاستنتاجات :
         فى ضوء هدف البحث وفروضه والنتائج التى تم التوصل إليها تمكن الباحث من الوصول الى الاستنتاجات التالية :   

وجود فروق داله إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة الضابطة في المهارات الاساسية والتحصيل المعرفى قيد البحث.
وجود فروق داله إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية والتى استخدمت التعلم النقال في المهارات الاساسية والتحصيل المعرفى .
وجود فروق داله إحصائيا بين القياسين القبليين والبعديين لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية في المهارات الاساسية والتحصيل المعرفى قيد البحث .

الكلمات الرئيسية