معوقات تطبيق الإدارة الإلكترونية بكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أهم المعوقات الإدارية التي تحول دون تطبيق الإدارة الإلكترونية بكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية استخدم الباحثين المنهج الوصفي (الدراسات المسحية) وذلك لمناسبته لطبيعة البحث اختيار بعض من عمداء الكليات والوكلاء ومسئولي الإدارة بالطريقة العشوائية من كليات التربية الرياضية بجمهورية مصر العربية والبالغ عددهم 25 كلية تربية رياضية.
 وكانت التوصيات ما يلي :

1 العمل على زيادة الدورات التدريبية للعاملين مجال الإدارة الإلكترونية.
زيادة للتحفيز(المادي/المعنوي) لمستخدمين التقنيات الإلكترونية.
نشر الأدلة الإرشادية الموضحة لآليات تطبيق الإدارة الإلكترونية.
الاهتمام بالبنية التحتية لتطبيق الإدارة الإلكترونية.
اختيار قواعد بيانات دقيقة ومتكاملة.
بث الثقة للعاملين بالكلية في كافة التعاملات الإلكترونية.
زيادة عدد الموظفين المتخصصين في تشغيل وصيانة أجهزة الحاسب الآلي.
الاهتمام بمهارات اللغة الانجليزية، والسعي التعريب لكافة البرامج والتطبيقات الحاسوبية.

زيادة المخصصات المالية بالكلية لتنظيم (المحاضرات، الندوات ، ورش العمل

الكلمات الرئيسية