يهدف البحث إلى تصميم برنامج باستخدام الفيديو التفاعلي لتصحيح أخطاء البدء المنخفض . استخدم الباحثون المنهج التجريبي مستعينة بالتصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة واستخدام القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين نظرا لملائمته لطبيعة البحث تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة كفر الجلابطة الابتدائية المشتركة ، بالشهداء ، محافظة المنوفية والبالغ عددهم (49) تلميذ مرفق ( 1 ) . وكانت التوصيات ما يلي : 1- استخدام الفيديو التفاعلي في تعلم وتصحيح أخطاء مسابقات ألعاب القوى بالأندية ومراكز الشباب والمدارس بمختلف مراحلها . 2- الاهتمام بأسلوب الفيديو التفاعلي في تعلم مهارات الأنشطة الرياضية المختلفة . 3- إدخال أسلوب الفيديو التفاعلي ضمن محتوى الدراسات التدريبية لمدربي البراعم والناشئين 4- الاستفادة من خبرات المتخصصين في الوسائط التعليمية بإقامة الندوات والمحاضرات والنشرات في الأندية والمدارس وكليات التربية الرياضية والاتحادات الرياضية لزيادة التوعية بأهمية الوسائط التعليمية .
سلام, بكر محمد, السيسي, إيمان إبراهيم, & عثمان, دينا السيد. (2021). الفيديو التفاعلي كأسلوب لتصحيح أخطاء البدء المنخفض لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 25(7), 64-80. doi: 10.21608/sjes.2021.261190
MLA
بكر محمد سلام; إيمان إبراهيم السيسي; دينا السيد عثمان. "الفيديو التفاعلي كأسلوب لتصحيح أخطاء البدء المنخفض لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 25, 7, 2021, 64-80. doi: 10.21608/sjes.2021.261190
HARVARD
سلام, بكر محمد, السيسي, إيمان إبراهيم, عثمان, دينا السيد. (2021). 'الفيديو التفاعلي كأسلوب لتصحيح أخطاء البدء المنخفض لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 25(7), pp. 64-80. doi: 10.21608/sjes.2021.261190
VANCOUVER
سلام, بكر محمد, السيسي, إيمان إبراهيم, عثمان, دينا السيد. الفيديو التفاعلي كأسلوب لتصحيح أخطاء البدء المنخفض لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2021; 25(7): 64-80. doi: 10.21608/sjes.2021.261190