الفيديو التفاعلي كأسلوب لتصحيح أخطاء البدء المنخفض لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج باستخدام الفيديو التفاعلي لتصحيح أخطاء  البدء المنخفض  .
استخدم الباحثون المنهج التجريبي مستعينة بالتصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة واستخدام القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين نظرا لملائمته لطبيعة البحث
تم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمدرسة كفر الجلابطة الابتدائية المشتركة ، بالشهداء ، محافظة المنوفية والبالغ عددهم (49) تلميذ مرفق ( 1 ) .
وكانت التوصيات ما يلي :
1- استخدام الفيديو التفاعلي في تعلم وتصحيح أخطاء مسابقات ألعاب القوى بالأندية ومراكز الشباب والمدارس بمختلف مراحلها .
2- الاهتمام بأسلوب الفيديو التفاعلي في تعلم مهارات الأنشطة الرياضية المختلفة .
3- إدخال أسلوب الفيديو التفاعلي ضمن محتوى الدراسات التدريبية لمدربي البراعم والناشئين
4- الاستفادة من خبرات المتخصصين في الوسائط التعليمية بإقامة الندوات والمحاضرات والنشرات في الأندية والمدارس وكليات التربية الرياضية والاتحادات الرياضية لزيادة التوعية بأهمية الوسائط التعليمية .

الكلمات الرئيسية