أثر استخدام السقالات التعليمة المدعومة بالحاسب الآلي وبعض أنشطة الذكاءات المتعددة على الأداء المهاري لسباحة الفراشة والتحصيل المعرفي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث : يهدف هذا البحث الي التعرف على تأثير استخدام السقالات التعليمة المدعومة بالحاسب الآلي وبعض أنشطة الذكاءات المتعددة على الأداء المهاري لسباحة الفراشة والتحصيل المعرفي    
المنهج المستخدم :المنهج التجريبي
عينة البحث وخصائصها : تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية وعددهم (30) طالباً بالأسلوب العشوائي، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين تجريبية وضابطة قوام كل مجموعة (15) طالباً ولم يسبق لهم تعلم سباحة الفراشة، كما تم اختيار(20) طالب كعينة استطلاعية، وتم استبعاد 6 طلاب وبذلك يصبح إجمالي عينة البحث (50) طالباً.
اهم الاستنتاجات :
1-  البرنامج المقترح باستخدام السقالات التعليمية المدعومة بالحاسب الآلي وبعض أنشطة الذكاءات المتعددة له تأثير إيجابي على مستوى الأداء المهاري وتحسين مستوى التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية قيد البحث.
2-    الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي والنموذج العملي) ساهمت في تحسين الأداء المهاري والتحصيل المعرفي للمجموعة الضابطة قيد البحث.
3-    تفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت البرنامج المقترح على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية في الأداء المهاري والتحصيل المعرفي قيد البحث مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح علي تحسين الأداء المهاري والجانب المعرفي لسباحة الفراشة.

الكلمات الرئيسية