برنامج تعليمى مقترح بإستخدام التعلم النقال لتعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

  يهدف البحث إلي التعرف علي " أثر برنامج تعليمى مقترح بإستخدام التعلم النقال لتعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة تنس الطاولة ،  استخدم الباحثين المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث ذو التصميم التجربي للمجموعتين إحدهما تجربية والأخري ضابطة باتباع القياس القلبي والبعدي  يتمثل مجتمع البحث فى تلاميذ المرحلة الإعدادية الصف الثالث الإعدادي بمعهد قليوب الإعدادي الثانوي الأزهري بنين بمحافظة القليوبية للعام الدراسي 2019/2020م ، وقد اختار الباحثين عينة البحث بالطريقة العمديه والبالغ  عددها (40) تلميذ ،وذلك من إجمالي مجتمع البحث الأصلي والبالغ عدده (80) تلميذ.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستنتاجات والتوصيات الآتية :
- الطريقة التقليدية (الشرح وأداء نموذج) أدت الي تحسن في مستوى شكل الأداء الفني في رياضة تنس الطاولة لصالح القياس البعدي للمجموعة الضابطة .
- البرنامج التعليمي المقترح باستخدام التعلم النقال ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تحسن مستوى شكل الأداء الفني والتحصيل المعرفي في رياضة تنس الطاولة لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية .
- استخدام البرنامج التعليمي المقترح باستخدام التعلم النقال لتعلم بعض المهارات الأساسية لرياضة تنس الطاولة لتلاميذ المرحلة الإعدادية .
- تطوير التعلم باستخدام تقنية الهواتف المتنقلة ( الموبايل ) وجعلها ضمن طرق وأساليب التدريس الحديثة المستخدمة في تعلم المهارات الأساسية لرياضة تنس الطاولة بصفة خاصة وباقي الألعاب بصفة عامه بجانب طرق التدريس المتبعة .
- توفير برمجيات تعليمية معدة بتقنية الهواتف المتنقلة (الموبايل) في المدارس وإعداد المدرسين علي كيفية التعامل مع هذه البرمجيات .

الكلمات الرئيسية