الدراما الحركية وتأثيرها فى دعم القيم والأتجاهات لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث علي التعرف علي:

الدراما الحركية وتأثيرها فى دعم القيم والأتجاهات لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى .

إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلي – البعدي) وذلك لمناسبتة لطبيعة هذا البحث.
قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وقوامها (60) تلميذة , تم إجراء الدراسة الاستطلاعية علي عينة قوامها(30) تلميذة من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية.


من خلال ما تحقق من فروض البحث ووفقا لما توصلت اليه نتائج التحليل الاحصائى وفى ضوء عرض ومناقشة النتائج وفى حدود عينه البحث والادوات المستخدمه امكنت الباحثة التوصل إلى أن:

الدراما الحركية لها تاثير إيجابى وواضح على دعم القيم لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الاساسى
الدراما الحركية لها تاثير إيجابى وواضح على دعم الاتجاهات لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الاساسى

الكلمات الرئيسية