تأثير إستخدام إستراتيجية فكر زاوج شارك بنظام المجموعات على تعلم مهارتى التمرير والتنطيط لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدف البحث:
       التعرف علي تأثير إستخدام إستراتيجية فكر زاوج شارك بنظام المجموعات على تعلم بعض المهارات الحركية لدى تلميذات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى
إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والاّخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلى – البعدى) وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث
       يمثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الأول الإعدادى  بمدرسة على ذكى الإسلامية بهرية ويبلغ عددها (120) تلميذه , تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية وبلغ قوامها (40) تلميذة تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية يبلغ قوامها (20) تلميذة ومجموعة ضابطة يبلغ قوامها (20) تلميذة , وتم إختيار عينة الدراسة الإستطلاعية من نفس المجتمع الأصلى للبحث ومن خارج عينة البحث الأساسية و يبلغ قوامها (10) تلميذة 
الإستنتاجات:

توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في الاختبارات المهارية قيد البحث.
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي في الاختبارات المهارية .

توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في الاختبارات المهارية  

الكلمات الرئيسية