أثر برنامج تعليمي مقترح علي سرعة تعلم سباحة الصدر فى ضوء تحليل بعض البرامج العالمية والمحلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلي وضع برنامج لتعليم سباحة الصدر للمبتدئين من (9 – 10) سنوات مستعيناً ببعض البرامج العالمية والمحلية وذلك من خلال.

تأثير البرنامج المقترح علي سرعة ومستوي التعلم والمستوي الرقمي لسباحة الصدر للبراعم من (9 – 10) سنوات.
إستخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام أسلوب القياس البعدي لكل من المجموعتين وذلك نظراً لملائمته لطبيعة هذا البحث

تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من البراعم المسجلين بنادى الشرطة الرياضى بمدينة نصر، لعدد (40) من براعم السباحة فى المرحلة السنية من(9- 10) ، ثم تم استبعاد (10) لتخلفهم عن الإستمراروالمواظبة فى الحضور أثناء تطبيق البرنامج، كما تم سحب عدد (10) كعينة إستطلاعية، وبعد ذلك تم تقسيم باقى أفراد عينة البحث الأساسية وعددهم (20) إلى عدد (10) للمجموعة التجريبية، عدد (10) للمجموعة الضابطة،


الاستنتاجات :

تحسن أداء ضربات الرجلين والذراعين وسباحة الصدر كاملة، نتيجة تأثر البرنامج التعليمي المقترح الذى توصل إلية الباحث من خلال تحليل العديد من البرامج المحلية المصرية والعربية والعالمية وهذا يدل على مدي ملائمة البرنامج لعينة البحث ونجاح تنفيذ البرنامج.
البرنامج التعليمي المقترح أدى إلى تحسن زمن أداء سباحة (25م) صدر.
وضع برنامج تعليمي لسباحة الصدر من خلال تحليل البرامج المحلية المصرية والعالمية ومناسبته للتطبيق في البيئة المصرية.
البرنامج التعليمي المقترح يلائم عينة البحث في تعليم سباحة الصدر وحقق الفاعلية في عملية التعلم .

البرنامج ذا تأثير واضح بمقارنته بالبرنامج التقليدي بمدارس السباحة بنادى الشرطة الرياضى بمدينة نصر في تعلم سباحة الصدر

الكلمات الرئيسية