المعوقات التي تواجه مدرسات التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية للاشتراك في فريق المرشدات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدف البحث:
       التعرف على المعوقات التي تواجه مدرسات التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية للاشتراك في فريق المرشدات من خلال: (أهداف – محتوى – إمكانيات – تقويم - أساليب – توجيه – إدارة المعهد).

منهج البحث :

       إستخدم الباحثين المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي لملائمته لهدف وتساؤلات البحث لإجراء الدراسة الميدانية .
مجتمع وعينة البحث :
       يكون مجتمع البحث من مدرسات التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية العاملات مع فريق المرشدات بالمعاهد الأزهرية المختلفة (130) مدرسة بالتعليم الأزهري بمحافظة الغربية, حيث اختارت الباحثة عينة البحث بالطريقة العمدية من مدرسات التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية بعدد (130) مدرسة، وتم اختيار (70) مدرسة منهن لدراسة الأساسية، وعدد (25) مدرسة ممثلين لمجتمع البحث ومن خارج عينة البحث الأساسية وذلك بغرض تقنين استمارة الاستبيان وإجراء الدراسة الاستطلاعية قيد البحث
- استخلاصات البحث:
من خلال استجابات مدرسات التربية الرياضية بالمعاهد الازهرية حول المعوقات التي تواجهن للاشتراك في فريق المرشدات توصلت الباحثة المعوقات التالية:

يوجد قصور في الأهداف العامة المرتبطة باكتساب التلميذات للمهارات الحركية
يوجد قصور في الأهداف العامة المرتبطة بقيام فريق المرشدات برحلات.
يوجد قصور في الأهداف العامة المرتبطة بقيام المرشدات بتبادل الزيارات.
يوجد قصور في معايير اختيار المحتوى المناسب لمستوى الخبرات السابقة للمرشدات.

الكلمات الرئيسية