تأثير استخدام خرائط المفاهيم الالكترونية علي تعلم تطبيق مهارات كرة القدم لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث
تعلم مهارات كره القدم وذلك من خلال تصميم برنامج تعليمي باستخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية على للتعلم ويهدف البحث إلى التعرف على" فاعليه استخدام الخرائط المفاهيم على التحصيل المعرفي ومستوي الاداء لبعض المهارات الاساسية في درس التربية الرياضية" ووضع برنامج تعليمي لمهارات كرة القدم قيد البحث بهدف التعرف على:

تأثير استخدام الخرائط على تطوير مستوى الأداء المهارى لتلاميذ مدرسه البلايزه الإعدادية القديمه مركز ابوتيج بمحافظة اسيوط.

تأثير استخدام الوسائط الفائقة على التحصيل المعرفي لتلاميذ مدرسه البلايزه الإعدادية القديمه مركز ابوتيج  بمحافظة اسيوط
استخدم المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة هذه الدراسة وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية باستخدام القياس القبلي والبعدي للمجموعتين
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف الأول الإعدادي وقد بلغ قوامها (58) تلميذ وقد قام الباحث بسحب (18) تلاميذ لإجراء التجربة الاستطلاعية عليهم وبذلك أصبحت عينة البحث الفعلية قوامها (40) تلميذ وتم توزيعهم بالتساوي إلى مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة قوام كل منها (20) تلميذ.
في ضوء أهداف البحث وفروضه والمعالجة الإحصائية للبيانات ومناقشة النتائج تم التوصل إلى الاستخلاص التالي:

تؤثر خرائط المفاهيم أكثر من تأثير على التعلم التقليدي وعلى مستوى التحصيل المهارى مما يدل على فاعليته على التعلم المهارى لمهارات كرة القدم قيد البحث بدرس التربية الرياضية لطلاب المرحلة الإعدادية.
خرائط المفاهيم تعمل على زيادة شغف المتعلم في اكتساب المعرفة.

خرائط المفاهيم لها أثر فعال في استثارة وبعث النشاط والحيوية في المتعلمين

الكلمات الرئيسية