فاعلية تفريد التعليم (استراتيجية كيلر) باستخدام الوسائط الفائقة علي مستوي اداء بعض المهارات بدرس التربية الرياضية للتلاميذ الصم البكم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية تفريد التعليم (استراتيجية كيلر) باستخدام الوسائط الفائقة علي مستوي اداء بعض مهارات كرة اليد للتلاميذ الصم البكم.
ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وتألف مجتمع البحث من تلاميذ الصف الأولى الاعدادي بمدرسة ــــــ للصم وضعاف السمع للعام الدراسي 2017/2018م، والبالغ عددهم (85) تلميذ، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (48) تلميذ اصم ابكم، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وضابطة قوام كل مجموعة (24) تلميذ اصم ابكم، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث استخدم الباحث الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بمهارات كرة اليد قيد البحث، وقد قام الباحث باستخدام تفريد التعليم (استراتيجية كيلر) باستخدام الوسائط الفائقة على المجموعة التجريبية، والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج توصل الباحث إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوى اداء بعض مهارات كرة اليد قيد البحث.

الكلمات الرئيسية