تأثير استخدام موديول تعليمى على مستوى أداء المهارات الاساسية لتعلم الرياضات المائية لطلاب كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على ثأثير إستخدام موديول تعليمى فى تعلم المهارات الاساسية للرياضات المائية  لطلاب الفرقة الاولى الفصل الدراسى الثاني للعام الجامعى2016 /2017م وذلك من خلال استخدام المنهج التجريبى بتصميم المجموعتين (تجريبية وضابطة) والقياس القبلى _ البعدى، حيث بلغ قوام عينة البحث ( 40 ) طالب، وتم تخصيص الفترة الزمنية الخاصة بالموديول التعليمي(6 نماذج للميديولات) تطبق في (6) أسابيع تبدأ يوم الأحد الموافق 5/3/2017م  إلى يوم الخميس الموافق 13/4/2017م حيث تم تحديد عدد الوحدات الأسبوعية محاضرتان أسبوعيا بناءاً على الجدول الدراسى للطلاب، وكان زمن الوحدة التعليمية لمجموعتى البحث 90 دقيقة تنقســم الي (20) دقيقة الجزء التمهيدي ( إحماء ، إعداد بدني )، (60) دقيقة الجزء الرئيسي (النشاط التعليمى والتطبيقى) ، (10) (الجزء الختامي)
وأشارت النتائج إلى :
1 - إستخدام المديول التعليمى له تأثير إيجابى على مستوى أداء المهارات الاساسية لتعلم الرياضات المائية (التعود على الماء – الطفو – الانزلاق – الوقوف في الماء – السباحة المجدافية) لدى الطلاب بالفرقة الاولى .
2 - تفوق المجموعة التجريبية التى استخدمت الموديول التعليمى عن المجموعة الضابطة التى استخدمت الطريقة التقليدية فى مستوى الاداء المهارى .
3 -  بلغت أعلى نسبة تغير فى المجموعتين التجريبية والضابطة بين القياسين القبلى والبعدى فى المجموعة التجريبية فى مهارة السباحة المجدافية بنسبة  225.532 %

الكلمات الرئيسية