دور وسائل الاعلام الاجتماعى فى توجية الناشئ لممارسة رياضة السباحة فى بعض أندية جمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلي توضيح دور وسائل الإعلام الإجتماعي في توجية الناشئ لممارسة رياضة السباحه في بعض أندية جمهورية مصر العربية وذلك من خلال :-

معرفة الدور الذي تقوم به وسائل التواصل الإجتماعي من أجل الإهتمام بالناشئ وتوجيه لممارسة رياضة السباحة في جمهوريه مصر العربية .
معرفة أكثر وسائل الإعلام الإجتماعي فاعلية في توصية الناشئ نحو ممارسة السباحة في بعض أندية جمهورية مصر العربية .
استخدم الباحث المنهج الوصفي بخطواته وإجراءاته باستخدام الأسلوب المسحي، نظراً لملائمته لطبيعة عينة البحث
قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وقوامها (450) ناشئ ، تم إجراء الدراسة الاساسية علي عينة قوامها(400) ناشئ ، كما تم إجراء الدراسة الاستطلاعية علي عينة قوامها(50) ناشئ من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية

من خلال ما تحقق من فروض البحث ووفقا لما توصلت اليه نتائج التحليل الاحصائى وفى ضوء عرض ومناقشة النتائج وفى حدود عينه البحث والادوات المستخدمه امكن الباحث التوصل إلى أن:-

التسويق التلفزيوني مكلف مقارنة بالأدوات التسويقية الأخري.
إن قاعدة البيانات الخاصة بأرقام التليفون المحمول mobile للمستفدين كواحدة من أهم وسائل الاتصال المسموع.
عند البحث في محركات "google – yahoo" لا نجد سهولة في التعامل مع خدمات الناشئ لممارسة رياضة السباحة في ج.م.ع .
إن أعلانات بطولات السباحة في الطرق العامة أكثر جاذبية لناشئ رياضة السباحة.
يوجد اتصال بين رياضة السباحة والقنوات الرياضية.
البرامج الرياضية تعالج القضايا الرياضية الخاصة برياضة السباحة التي تقدمها.

يعتبر " e_mail" أحد أنواع التسويق الألكترونية المباشرة الذي يصل الي الناشئ مباشرة

الكلمات الرئيسية