المحددات الشخصية لدى لاعبي كرة القدم وعلاقتها بنتائج المباريات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف هذا الباحثين إلى التعرف على المحددات الشخصية لدى لاعبى كرة القدم وعلاقتها بنتائج المباريات على مستوى محافظة القليوبية وقد أجرى البحث على مجموعة من لاعبى كرة القدم المسجلين بالاتحاد المصري لكرة القدم موسم 2019/2020 والبالغ عددهم  (100) لاعب من أندية محافظة القليوبية . تم إجراء الدراسة الأساسية على عينة قوامها (80) لاعب ،كما تم إجراء دراسة استطلاعية على عينة (20) لاعب ٱستغرق تنفيذ البحث (٢) أسبوع على العينة الاستطلاعية،و(8) أسابيع على العينة الأساسية . استخدم الباحثين مقياس المحددات الشخصية لدى لاعبى كرة القدم كأدوات جمع البيانات .
ثم قام الباحثين بعمل تحليل للبيانات المستخلصة من البحث وعمل المعالجة الإحصائية .

وقد استخلص الباحثين وجود فروق دالة إحصائية بين فريق اول الترتيب وفريق نهاية الترتيب للاعبى دورى الدرجة الثالثة لصالح فريق اول دورى الدرجة الثالثة على مقياس المحددات الشخصية لدى لاعبى كرة القدم.
وتوجد فروق دالة إحصائية بين فريق اول الترتيب وفريق نهاية الترتيب للاعبي دورى الدرجة الرابعة على مقياس المحددات الشخصية لدى لاعبى كرة القدم.
وتوجد فروق دالة إحصائية بين فرق دورى الدرجة الثالثة وفرق دورى الدرجة الرابعة لصالح فرق دورى الدرجة الثالثة على مقياس المحددات الشخصية لدى لاعبى كرة القدم.
وقد أوصى الباحثين بتطبيق مقياس المحددات الشخصية لدى لاعبى كرة القدم .
وإجراء دراسات أخرى مشابهة على غرار الدراسة الحالية للاعبى كرة القدم في المراحل السنية المختلفة

الكلمات الرئيسية