تأثير استخدام بعض المهارات الحركية المركبة علي فاعلية الأداء الفني لناشئي التايكوندو وفق استراتيجية الأداء العالمي للكروجي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلي تحديد أهم المهارات الحركية المركبة الأكثر استخداماً في بطولة العالم للناشئين 2017 تحت 14 سنة و تصميم برنامج تدريبي للتعرف على تأثيرها على الأداء المهارى والخططي لناشئي التايكوندو تحت 14 سنة.
وتمثلت عينة البحث علي (26) لاعب من ناشئي نادي 6 أكتوبر الرياضي وكانت أهم النتائج ما يلي:
1- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات القياسات القبلية والقياسات البعدية في فاعلية الأداء الفني للمهارات الحركية المركبة قيد البحث لصالح متوسطات القياسات البعدية للمجموعة الأساسية.
2- أن البرنامج التدريبي قيد البحث قد أثر إيجابياً في القياسات البعدية بمقارنته بنتائج القياسات القبلية في المهارات قيد البحث.
3- استخدام المهارات الحركية المركبة أثر تأثيراً إيجابياً على فاعلية الأداء الفني لدى ناشئي التايكوندو تحت 14 سنة.
4- أن البرنامج التدريبي قيد البحث قد أثر إيجابياً في القياسات البعدية بمقارنته بنتائج القياسات القبلية في الاختبارات البدنية الخاصة لناشئي التايكوندو تحت 14 سنة ، اختبار فاعلية أداء أكثر عدد من المهارات الحركية المركبة في 10 ثواني ،15 ثانية ، 45 ثانية، الدرجة الوسطي لدرجات المحكمين ، اختبار تقييم فاعلية الأداء الفني خلال المباريات التجريبية الفعلية المنظمة للمهارات قيد البحث والتي تؤثر على فاعلية الأداء الفني لناشئي التايكوندو.

الكلمات الرئيسية