تأثير أسلوب دمج ذوي الاحتياجات الخاصة سمعيا مع الاسوياء على الثقة الرياضية والمستوى الرقمي في بعض مسابقات برنامج ألعاب القوى للأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

دراسة هدفها الي معرفة تأثير أسلوب الدمج علي تحسن الثقة الرياضية ببعديها (كسمة وكحالة) وكذلك علي مستوى الإنجاز الرقمي علي الأطفال من ذوي الإعاقة السمعية من مرتادي مراكز التدريب الخاصة بمديرية الشباب والرياضة بالمنوفية بالإضافة الي زاويهم الذين يحضرون معهم التدريبات وكذلك بعض اللاعبين من نفس المرحلة السنية (من 11: 12 سنه) والمشاركين في انشطة العاب القوي للأطفال تكونت عينة البحث من (20) من ذوي الإعاقة السمعية تم اختيارهم بالطريقة العشوائية وطبق عليهم أسلوب الدمج.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية :

تحسن في متغير الثقة الرياضية كسمة بمقدار دال احصائيا (ت = 21.84)
تحسن في متغير الثقة الرياضية كسمة دال احصائيا (ت = 15.21)
الاهتمام بالتنمية المتوازنة للأطفال بصفة عامة ولذوي الإعاقة بصفة خاصة لجميع جوانب الشخصية بجانب النواحي البدنية
الاهتمام بذوي الإعاقة عامة وذوي الإعاقة السمعية خاصة والعمل على دمجهم بالمجتمع والاستفادة منهم
ضرورة تطبيق أسلوب الدمج لذوي الإعاقة السمعية بالمدارس أيضا وليس الملاعب فقط
عمل مسابقات ينظمها الاتحادات المختصة لفرق يطبق فيها أسلوب الدمج بين الاعاقات المختلفة والاسوياء

الكلمات الرئيسية