تأثير أحمال تدريبية خاصة على فاعلية الهجوم المباشر بالأسلوب الهجومي (جياكو تسوكي)في مباريات الكوميتيه لرياضة الكاراتيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

قام الباحث بدراسة عنوانها (تأثير أحمال تدريبية خاصة على فاعلية الهجوم المباشر بالأسلوب الهجومي (جياكو تسوكي) في مباريات الكوميتيه لرياضة الكاراتيه) ويهدف البحث إلى التعرف على مدى تأثير أحمال تدريبية خاصة على فاعلية الهجوم المباشر بالأسلوب الهجومي (جياكو تسوكي) في مباريات الكوميتيه لرياضة الكاراتيه وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بالقياس القبلي البعدي لمجموعة تجريبية واحدة من لاعبي الفريق القومي المصري للكاراتيه رجال لعام 2018م. سنة وكانت أهم النتائج كالآتي: ـ

تحسن القدرات الحركية الخاصة بسرعة الاستجابة الحركية للذراعين (يمين، شمال) بنسبة (6.554 %، 150 %) على التوالي لصالح القياس البعدي لدى عينة البحث.
تحسن في القدرات البدنية الخاصة بسرعة تكرار الأسلوب الهجومي بالذراع للكمة المستقيمة المعاكسة (جياكو تسوكي) في زمن تجريبي (5 ث) (يمين، شمال) بنسبة (-38.356 %، -17.949 %) على التوالي لصالح القياس البعدي لدى عينة البحث.
تحسن في القدرات البدنية الخاصة بالسرعة المميزة بالقوة للأسلوب الهجومي بالذراع للكمة المستقيمة المعاكسة (جياكو تسوكي) في زمن تجريبي (10 ث) (يمين، شمال) بنسبة (-22.667 %، -18.788 %) على التوالي لصالح القياس البعدي لدى عينة البحث.
تحسن في القدرات الحركية الخاصة بسرعة ورشاقة تحركات القدمين في اختبار الاتجاهات الأصلية والفرعية بنسبة (5.647 %) على التوالي لصالح القياس البعدي لدى عينة البحث.
تحسن فاعلية استخدام الهجوم المباشر بالذراع اليمين والذراع اليسار للأسلوب المهاري الهجومي (جياكو تسوكي).في القياس البعدي عن القياس القبلي بنسبة قدرها (-41.270%، -10.714%) على التوالي لصالح القياس البعدي.
تحسن فاعلية استخدام الهجوم المباشر بالذراع اليمين والذراع اليسار للأسلوب المهاري الهجومي (جياكو تسوكي).في القياس البعدي عن القياس القبلي بنسبة قدرها (-28.571%، -21.905%) على التوالي لصالح القياس البعدي.

الكلمات الرئيسية