تأثير استخدام المنصات التعليمية على تعلم بعض مهارات درس التربية الرياضية لتلميذات المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى معرفة تأثير استخدام المنصات التعليمية على تعلم بعض مهارات درس التربية الرياضية لتلميذات المرحلة الاعدادية ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة،ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث استخدمت الباحثة الاختبارات البدنية والاختبار التحصيل المعرفي بالإضافة الى قياس المستوي الرقمي لمسابقة الوثب الطويل، وقد قامت الباحثة باستخدام المنصات التعليمية على المجموعة التجريبية، والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصلت إليها الباحثة أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية :
-المنصة التعليمية تعمل على زيادة شغف التلميذات لاكتساب المزيد من المعرفة.
-المنصة التعليمية لها أثر فعال في استثارة وبعث النشاط والحيوية في التلميذات.
-العمل على استخدام المنصات التعليمية في العملية التعليمية لما له من تأثير إيجابي على المتعلم.
-استخدام المنصة التعليمية عند تعليم بعض المهارات الحركية الأساسية الأخرى المقررة في منهج التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية