تأثير استخدام الذكاءات المتعددة علي مهارة التصويب في كرة القدم لتلاميذ الحلقة الثانية من تعليم أساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف هذا البحث الى استخدام بعض أنشطة الذكاءات المتعددة في تعليم المهارات الأساسية للمبتدئين في رياضة كرة القدم والتعرف علي تأثيرها علي مستوي أداء المهارات الأساسية قيد البحث لدي المبتدئين في رياضة كرة القدم تنمية بعض المهارات الأساسية لدي المبتدئين في كرة القدم .  كما توجد فروق دالة إحصائية بين قياسي ( القبلي والبعدي) في مستوي أداء مهارات التصويب بموجة القدم في كرة القدم ومستوي القدرات البدنية قيد البحث لدي افراد المجموعة الضابطة لصالح القياس البعدي وتوجد فروق دالة إحصائيا بين القياسين (القبلي ـالبعدي) في مستوي أداء مهارات التصويب بموجة القدم في كرة القدم ومستوي القدرات البدنية قيد البحث لدي افراد المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي وتوجد فروق دالة إحصائيا بين القياسين (البعديين)للمجموعتين الضابطة والتجريبية في مستوي أداء مهارات التصويب بموجة القدم في كرة القدم ومستوي القدرات البدنية قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية كما استخدم الباحث المنهج التجريبي التصميم التجريبي (ذو القياس القبلي والبعدي) لمجموعتان أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلك لملائمته لطبيعة هذه الدراسة وشمل مجتمع البحث في هذه الدراسة طلاب الصف الثالث الإعدادي بنين بمدرسة (الإنجليزية الأمريكية) إدارة 6 أكتوبر التعليمية بمحافظة الجيزة للعام الدراسي 2019 / 2020م الفصل الدراسي الأول وعددهم (75) طالب وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث طلاب الصف الثالث الإعدادي بنين بمدرسة (الإنجليزية الأمريكية ) إدارة 6 أكتوبر التعليمية بمحافظة الجيزة للعام الدراسي 2019 / 2020م الفصل الدراسي الأول وتوزيعهم كالتالي(50) طالب عينة الدراسة الأساسية(25) طالب عينة الدراسة الاستطلاعية.

الكلمات الرئيسية