تأثير الأنشطة الترويحية المصاحبة لتكنولوجيا الواقع الافتراضي على تعلم بعض المهارات الاساسيه فى السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تأثير الأنشطة الترويحية المصاحبة لتكنولوجيا الواقع الافتراضي على تعلم بعض المهارات الاساسية في السباحة، يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام الواقع الافتراضي على تعلم بعض مهارات السباحة لسباحين مبتدئين وذلك من خلال معرفة تأثير الأنشطة الترويحية المصاحبة لتكنولوجيا الواقع الافتراضي على تعلم بعض المهارات الاساسية في السباحة. إجراءات البحث، استخدم الباحث المنهج التجريبي مع إجراء القياسات القبلية والبينية والبعدية على عينة البحث التجريبية والضابطة وذلك نظراً لمناسبته لطبيعة أهداف وفروض البحث، مجتمع وعينة البحث: يشتمل مجتمع البحث على سباحين نادى سماش، في العام 2018/2019م بلغ قوامها (40) سباح من أعمارهم من 5 الي 7 سنوات، وقد قام الباحث باختيار العينة الخاصة بالبحث بالطريقة العشوائية والبالغ عددها (30) سباحاً من إجمالي مجتمع البحث ممن ليس لهم خبرات سابقة عن سباحة الزحف على البطن وتم تقسيمها عشوائياً إلى مجموعتين متساويتين، الأولي تجريبية وتشمل (15) سباحاً والثانية ضابطة وتشمل (15) سباحاً والباقي (10) عينة استطلاعية. أهم النتائج: تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج التعليمي المقترح (الواقع الافتراضي) على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي واداء النموذج العملي) في المستوي المهاري والمعرفي مما يدل على فاعلية استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي وتأثيره الإيجابي على تعلم مهارات سباحة الزحف على البطن "قيد البحث".

الكلمات الرئيسية