تأثير استراتيجية تدريس قائمة على التعلم البصرى لتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لتلميذات المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي استراتيجية قائمة على التعلم البصرى لتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لتلميذات المرحلة الاعدادية  , إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلي – البعدي) وذلك لمناسبتة لطبيعة هذا البحث يتمثل مجتمع البحث فى تلميذات الصف الثانى الاعدادى من مدرسة عزب الكوم للتعليم الاساسى حيث بها فصلين بنات وأجمالى عدد الطالبات بهما  (120طالبة) لهذا العام بالمدرسة.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصلت إليها الباحثة أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية :

تفوقت المجموعة التجريبية التي تم التدريس لها بالبرنامج التعليمى بإستخدام استراتيجة التعلم البصرى على المجموعة الضابطة التي تم التدريس لها بأسلوب التقليدى في مستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى كرة الطائرة لهن.
حقق أسلوب التقليدى الذى طبق على المجموعة الضابطة تحسن طفيفاً في مستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى كرة الطائرة لهن.
ضرورة الاستعانه باستراتيجية التعلم البصرى فى الوحدات التعليمية للكرة الطائرة.

الكلمات الرئيسية