تأثير إستخدام المنصات التعليمية على مستوى التحصيل المعرفى وبعض المهارات الأساسية فى الجمباز للمرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي لبعض المهارات الاساسية في الجمباز للمرحلة الاعدادية باستخدام منصة أكادوكس ومعرفة تأثير البرنامج على:
 مستوى تعلم بعض المهارات الأساسية في الجمباز (الوقوف على اليدين- الوقوف على الرأس- الدحرجة الأمامية - الشقلبة الجانبية) لتلميذات المرحلة الإعدادية قيد البحث التحصيل المعرفي كما توجد فروق إحصائية ذات دلالة معنوية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية على مستوى التحصيل المعرفي وبعض المهارات الأساسية في الجمباز للمرحلة الاعدادية ولصالح القياس البعدي واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية وذلك لمناسبته لطبيعةقامت الباحثة باختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من جميع تلميذات الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الرسمية للغات الاعدادية بإدرة سمنود التعليمية للعام الدراسي 2021-2022م في الفصل الدراسي الأول ، وقد بلغ قوام مجتمع البحث فصلين باجمالي (43) تلميذه حيث قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث بعدد (40) تلميذة ، قامت الباحثة باختيار عدد (10) تلميذات منهن عينة لإجراء الدراسات الاستطلاعية، وعدد (30) تلميذة تم تقسيمهن إلى مجموعتين قوام كل منهما (15) تلميذة إحداهما مجموعة تجريبية (منصات تعليمية استخدام المنصة التعليمية أكادوكس Acadox ساهم بطريقة ايجابية لدى التلميذات في بعض مهارات الجمباز للمشاركة الإيجابية في العملية التعليمية بشكل أدى إلى تحسن الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لمهارات الجمباز للمجموعة التجريبية بصورة جيدة.

الكلمات الرئيسية