إستخدام منصة أكادوكس وتأثيرها على مستوى التحصيل المعرفي ومهارات التواصل الإلكتروني في مقرر طبيعة وأسس المهارات الحركية لطلاب كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف على " تأثير إستخدام تقنية أكادوكس في تدريس مقرر طبيعة وأسس المهارات الحركية علي تنمية التحصيل المعرفي و مهارات التواصل الإلكتروني لطلاب كلية التربية الرياضية  إستخدام الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والاخرى ضابطة باتباع القياسات القبلىة والبعدية لكل من المجموعتين. تم إختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها للعام الدراسى 2018 /2019م , والبالغ قوامه (112) طالباً, وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية , وقد بلغ قومها (50) طالباً بنسبة مئوية قدرها 45 % من مجتمع البحث , تم تقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتان أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة بلغ قوام كل منهما (20) طالباً ، وعدد (10) طلاب لإجراء الدراسات الإستطلاعية.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية :

توجد فروق دالة إحصائياً بين القياس القبلي و البعدي للمجموعة الضابطة في مستوى التحصيل المعرفي لطلاب كلية التربية الرياضية لصالح القياس البعدي.
توجد فروق دالة إحصائياً بين القياس القبلي و البعدي للمجموعة الضابطة في مستوى بعض مهارات التواصل الإلكتروني لطلاب كلية التربية الرياضية .
الأستفادة من التدريس بأستخدام تقنية أكادوكس في تشجيع الطلاب, ومن يمتلكون صفات القلق والخجل داخل الفصل التقليدي حيث يتيح لهم الكتابة من خلالها فرصا أكثر للتواصل مع الأخرين والتعبير عن ذواتهم وتزيد من ثقتهم بأنفسهم.

الكلمات الرئيسية