تأثير التدريس المصغر بدرس التربية الرياضية على الطالب المعلم فى التربية العملية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير أستخدام التدريس المصغر في درس التربية الرياضية على طلاب التربية العملية بكلية التربية الرياضية " من خلال التعرف على:

أثر التدريس المصغر فى الاعداد العام لطلاب التربية العملية.
أثر التدريس المصغر فى الاعداد الخاص لطلاب التربية العملية.

أثر التدريس المصغر فى فعالية التربية العملية
استخدم الباحث  المنهج الوصفي بالطريقة المسحية لملائمته لطبيعة البحث وهدفه وذلك لقياس وتقويـم أثر أستخدام التدريس المصغر على طلاب التربية العملية بكلية التربية الرياضية
يتكون مجتمع البحث من طلاب التربية العملية بالفرقة الثالثة والفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية بالمنصورة حيث بلغ عددهم (238) طالب بنسبة (100%)  وتم اختيار عينة البحث الكلية بالطريقة العشوائية. حيث بلغت عينة البحث الكلية عدد (218) طالب بنسبة (91.6%) من المجتمع الكلي للبحث حيث بلغت العينة الأساسية عدد (173) طالب بنسبة (79.4%) من عينة البحث الكلية وبلغت العينة الاستطلاعية عدد (45) طالب بنسبة (20.6%) من عينة البحث الكلية 
من خلال عرض ومناقشة النتائج استنتج الباحث الآتى:
- أن التربية العملية داخل الكلية قد لا تمثل مايواجهة الطالب اثناء عمله بالمدرسة.
- طالب التربية العملية دائما ما يخشى من ما يواجهة من التلاميذ انثاء وجود المشرف.
- التدريس المصغر هو تدريس تطبيق حقيقى يمثل ما قد يواجهة المعلم داخل المدرسة.
- يساعد التدريس المصغر على حل مشكلات التى تواجب المعلمين.
- يساهم التدريس المصغر فى معرفة المعلم لامكانياته ونقد نفسى وذاته.
- التدريس المصغر يوفر الوقت والجهد حيث يمكن تدريب الطلاب على اكثر من مهارة تدريسية.
- يساعد التدريس المصغر المعلمين على استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة داخل الدرس.
- التدريس يعمل على مراعاة الفروق الفردية بين المعلمين حيث يعمل على تحليل المهارت التدريسية
- يساهم التدريس المصغر فى الربط بين النظرية والتطبيق

الكلمات الرئيسية