يهدف البحث الى :
قياس وعى معلمات التربية فى الازهر بمبادىء الاسعافات الاولية
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي باستخدام القياس القبلي والبعدي نظرا لملائمة لطبيعة وهدف البحث
تم اختيار عينة البحث بالطريقة المعدية من معلمات التربية الرياضية بعدد (60) من العاملين بالمعاهد الأزهرية من المرحلة الابتدائية بمنطقة طنطا الأزهرية بمحافظة الغربية وتم تقسيم العينة (20) معلمه لعينة المعاملات العلمية (الصدق – الثبات )، للدراسة الاستطلاعية ، (40) معلمه كعينة أساسية فيضوءاهدافالدراسةونتائجهاتوصلالباحثةإلىالاستنتاجاتالتالية:
توصلت الباحثة إلي إن مستوى وعي معلمات التربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية بمحافظة الغربية بمبادئ الإسعافات الأولية جاء بمستوى كبير من الناحية النظرية ومن الناحية التطبيقية العملية فقد افتقدنا معلمات التربية الرياضية إلى المستوى المطلوب.
المقياس ساعد معلمات التربية الرياضية بالأزهر في تعلم مهارات الإسعافات الأولية .
وجود فروق دالة إحصائيا في القياس البعدي لصالح عينة البحث .
وجود فروق دالة إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي لعينة الدراسة في متغير الإسعافات الأولية في اتجاه القياس ألبعدي
سويف, إيمان فاروق عبد العزيز. (2020). قياس وعي معلمات التربية الرياضية بالازهر بمبادئ الاسعافات الاولية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 24(22), 99-112. doi: 10.21608/sjes.2020.262000
MLA
إيمان فاروق عبد العزيز سويف. "قياس وعي معلمات التربية الرياضية بالازهر بمبادئ الاسعافات الاولية", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 24, 22, 2020, 99-112. doi: 10.21608/sjes.2020.262000
HARVARD
سويف, إيمان فاروق عبد العزيز. (2020). 'قياس وعي معلمات التربية الرياضية بالازهر بمبادئ الاسعافات الاولية', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 24(22), pp. 99-112. doi: 10.21608/sjes.2020.262000
VANCOUVER
سويف, إيمان فاروق عبد العزيز. قياس وعي معلمات التربية الرياضية بالازهر بمبادئ الاسعافات الاولية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2020; 24(22): 99-112. doi: 10.21608/sjes.2020.262000