تأثير إستخدام الوحدات النموذجية التطبيقية على تعلم بعض المهارات الأساسية فى الكرة الطائرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير إستخدام الوحدات النموذجية التطبيقية على تعلم بعض المهارات الأساسية فى الكرة الطائرة وذلك من خلال :

تصميم برنامج تعليمى بإستخدام الوحدات النموذجية التطبيقية لتعلم بعض المهارات الأساسية ( قيد البحث ) في الكرة الطائرة.

التعرف علي تأثير إستخدام الوحدات النموذجية التطبيقية علي تعلم بعض المهارات الأساسية ( قيد البحث ) في الكرة الطائرة 
استخدم الباحثين المنهج التجريبي نظرا لملائمتة لطبيعة البحث ذو التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس القبلي والبعدي لكلاً المجموعتين
تم إختيار عينة البحث الاساسية بالطريقة العمدية من طلاب مجتمع البحث حيث بلغ عددهم (25) طالب , تم تقسيمهم إلى مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل مجموعة (10) طلاب ، بالإضافة إلى عدد (5) طلاب لعينة البحث الإستطلاعية 
فى ضوء هدف البحث وفروض البحث وفى حدود عينة البحث والمنهج المستخدم وما أسفرت عنه المعالجات الاحصائيه وفى ضوء عرض ومناقشة النتائج التى تم التوصل إليها  فقد توصل الباحثين الى الاستنتاجات التاليه:

توجد فروق إحصائية دالة معنوية عند مستوى (0.05) بين متوسطي القياسات القبلية والقياسات البعدية للمجموعة الضابطة في مستوى أداءالمهارات الأساسية في الكرة الطائرة ( مهارة الإرسال من أسفل - مهارة التمرير من أعلى – مهارة التمرير من أسفل ) وذلك لصالح القياس البعدي للمجموعة الضابطة .
توجد فروق إحصائية دالة معنوية عند مستوى (0.05) بين متوسطي القياسات القبلية والقياسات البعدية للمجموعة التجريبية في مستوى أداءالمهارات الأساسية في الكرة الطائرة (مهارة الإرسال من أسفل - مهارة التمرير من أعلى – مهارة التمرير من أسفل ) وذلك لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية .
توجد فروق إحصائية دالة معنوية عند مستوى (0.05) بين متوسطي القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة في المهارات الأساسية في الكرة الطائرة (مهارة الإرسال من أسفل - مهارة التمرير من أعلى – مهارة التمرير من أسفل )  وذلك لصالح القياسات البعدية للمجموعة التجريبية  .

الكلمات الرئيسية