تأثير نموذج دورة أبعاد التعلم المدعم بالحاسب الاّلي علي التحصيل المعرفي لمهارات (وقفة الإستعداد – مسكة السلاح – التقدم للأمام) في رياضة المبارزة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث الى :
  التعرف علي تأثير نموذج دورة أبعاد التعلم المدعم بالحاسب الاّلي علي التحصيل المعرفي وبعض المهارات الأساسية في رياضة المبارزة 
استخدمت الباحثة المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعة واحدة وذلك نظراً لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة .
       تم إختيار مجتمع البحث من مبتدئين رياضة المبارزة الذين يتراوح أعمارهم من 10-12 سنة , والبالغ عددهم (30) مبتدئ , ثم قامت الباحثة بإختيار عينة عمدية من مجتمع البحث بلغ عددها (20) مبتدئ , بالإضافة الي عدد(10) مبتدئينً لإجراء الدراسة الإستطلاعية من مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية 
في ضوء عرض النتائج وماقشتها ونتائج التحليل الاحصائي وفي حدود عينة البحث تم التوصل الي الاستنتاجات التالية:

إستخدام نموذج دورة أبعاد التعلم سباعية المراحل المدعم بالحاسب الاّلي بطريقة إيجابية في تعلم بعض المهارات الأساسية في رياضة المبارزة .
إستخدام نموذج دورة أبعاد التعلم سباعية المراحل المدعم بالحاسب الاّلي بطريقة إيجابية في تحسين مستوي التحصيل المعرفي في رياضة المبارزة.
توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي في بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفي في رياضة المبارزة قيد البحث .
وجود نسبة تحسن بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفي في رياضة المبارزة قيد البحث .

الكلمات الرئيسية