بناء برنامج رياضي للحد من بعض المشكلات السلوكية لدي تلميذات المرحلة الابتدائية بمحافظة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى بناء برنامج رياضي للحد من بعض المشكلات السلوكية لدي تلميذات المرحلة الابتدائية بمحافظة المنوفية , طبقاً لأهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم القياس القبلي والبعدي لمجموعتين تجريبية والاخري ضابطة وذلك لمناسبته لطبيعة البحث. قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وقوامها (40) تلميذ من المرحلة الابتدائية تم تقسيمهم إلي 20 تلميذ مجموعة تجريبية و20 تلميذ مجموعة ضابطة , تم إجراء الدراسة الاستطلاعية علي عينة قوامها(20) تلميذ  من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية.
وفى ضوء النتائج توصلت الباحثة إلى الإستنتاجات والتوصيات
1- البرنامج الرياضي ساهم بطريقة إيجابية في الحد من مشكلات التمرد لدي التلميذات.
2- البرنامج الرياضي له تأثير ايجابي في الحد من سلوك المشاغبة لدي التلميذات .
3- ساهم البرنامج الرياضي في تنمية تركيز الانتباه لدي التلميذات .
4- ساهم البرنامج الرياضي في تقليل الخوف لدي التلميذات .
5-     ضرورة استخدام البرنامج الرياضي المقترح في الحد من المشكلات السلوكية لدي التلميذات.
6- إقامة دورات ودراسات تأهيلية لمعلمات التربية الرياضية علي كيفية بناء برامج رياضية للحد من المشكلات السلوكية 

الكلمات الرئيسية