تأثير إستخدام القبعات الستة للتفكير على تعلم بعض المهارات الأساسية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهـدف الـبحـث إلـى الـتـعرف عـلـى تـأثـيـر إســتـخـدام الـقـبـعـات الـسـتة للـتـفـكـيـر على تعـلم بعـض الـمـهـــارات الأسـاســـيـة  بــدرس الـتـربـيـة الـــريـاضـيـة لــتـلامــيـذ الــمــرحــلــة الإبـتـدائـيـة  تم إختيار مجتمع البحث من تلميذات الصف السادس الإبتدائى مدرسة "السيدة خديجة بقرية العزيزيه" مركز مينة القمح، والبالغ عددهم (201) تلميذة من مجتمع البحث للعام الدراسى  ( 2019م-2020م) .
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الإستنتاجات والتوصيات الآتية :

توجد فروق ذات دلإلة إحصائية في مستوى أداء بعض المهارات الحركية بين المجموعة التجريبية، والمجموعة الضابطة في متوسطات القياسات البعدية لصالح المجموعة التجريبية.
العمل على إستخدام القبعات الستة للتفكير في العملية التعليمية لما له من تأثير إيجابي على العملية التعليمية.
إستخدام القبعات الستة للتفكير عند تعليم بعض المهارات الحركية الأساسية والتحصيل المعرفي قيد البحث في كره اليد وأيضاً الأنشطة الرياضية الآخرى المقررة في منهج التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية