تاثير برنامج تعليمي بإستخدام القصص التفاعلية الإلكترونية علي تعلم بعض مهارات السباحة وتنمية أنماط التعلق للأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم  برنامج تعليمي بإستخدام القصص التفاعلية الإلكترونية ومعرفة أثرة علي تعلم بعض مهارات السباحة للأطفال:
إستخدم الباحث المنهج التجريبي التصميم التجريبي (ذو القياس القبلي والبعدي) لمجموعتان أحداهما تجريبية والأخري ضابطة وذلك لملائمته لطبيعة هذه الدراسة قام الباحث باختيار عينة البحث  بالطريقة العمدية من أطفال  مدارس السباحة  بنادي الرحاب الرياضي و قوامها ( 70 ) طفل , وكان عدد (20) طفل لإجراء الدراسة الاستطلاعية في الاختبارات المستخدمة قيد البحث من داخل مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية للبحث, وبذلك تصبح عينة البحث الأساسية (50)  طفل  تم تقسيمهم إلى مجموعتين, إحداهما مجموعة تجريبية والأخري مجموعة ضابطة قوام كلا منها (25) طفل.

القصص التفاعلية الإلكترونية أدت إلي إثارة التشويق وجذب إنتباة الأطفال حيث انه كلما كانت هناك فرصه للتقليد الايجابي كلما ادي الي تسهيل عملية التعلم.
القصص التفاعلية الإلكترونية لها تأثير إيجابي في  مستوى أداء بعض المهارات الأساسية (كتم النفس ــ القفز في الماء ــ الطفو ـــ ضربات الرجلين ـــ حركات الذراعين ـــ التوافق )وأنماط التعلق " للأطفال .
بناء وتصميم برامج وأنشطة تعليمية تستخدم القصص التفاعلية الإلكترونية في تنمية المهارات الحركية الأخري ، والمهارات الإجتماعية للأطفال ؛ لاتجاههم الإيجابي نحوها .
عمل دورات تدريبية وندوات تعليمية لمعلمي السباحة حول فاعلية القصص التفاعلية الإلكترونية في الجانب التعليمي .

الكلمات الرئيسية