تأثير التعلم النقال على بعض الجوانب المهارية لتلميذات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير التعلم النقال بعض الجوانب المعرفية والمهارية لتعليذات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي تم إختيار مجتمع البحث من تلميذات الصف السادس الابتدائي مدرسة السيدة خديجة بقرية العزيزية" مركز منيه القمح ، والبالغ عددهم (55) تلميذة من مجتمع البحث للعام الدراسي) ۲۰۱۹ -۲۰۲۰م . وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحثة أمكن التوصل إلى الاستنتاجات والتوصيات الآتية : أدى استخدام التعلم النقال إلى وجود فروق دالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي في تحسين مستوى الأداء المهاري. . كما أدى استخدام التعلم النقال إلى وجود فروق دالة إحصائية في تحسين مستوى الأداء المهاري والمعرفي. تطوير التعليم باستخدام تقنية الهواتف المتنقلة( الموبايل) وجعلها ضمن طرق وأساليب التدريس الحديثة المستخدمة في تعلم المهارات الأساسية لكرة السلة بصفة خاصة وباقي الألعاب بصفة عامة بجانب طرق التدريس المتبعة.
 العمل على إستخدام التعلم النقال في العملية التعليمية لما له من تأثير إيجابي على العملية  التعليمية.
 إستخدام التعلم النقال عند تعليم بعض المهارات الحركية الأساسية قيد البحث في كرة السلة
 وأيضاً الأنشطة الرياضية الأخرى المقررة في منهج التربية الرياضية .

الكلمات الرئيسية