تاثير استخدام مسرحة المناهج على بعض المهارات الحركية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على تاثير استخدام مسرحة المناهج على بعض المهارات الحركية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسى استخدم الباحثون المنهج التجريبى لمجموعة واحدة تجريبية وذلك باتباع القياس القبلي والبعدي لها. وقد قام الباحثون بإيجاد التجانس لأفراد المجموعة التجريبية للبحث فى المتغيرات قيد البحث يشتمل مجتمع البحث على أطفال مدرسة الراعى الصالح الخاصة بمدينة دمياط خلال العام الدراسي 2018 / 2019 والبالغ قوامها (150) مائة وخمسون طفلا ، وقد قام الباحثون باختبار عينة عمدية قوامها (30) ثلاثون طفلا من أطفال روضة كبرى من مرحلة التعليم الاساسى وهي تمثل مجموعة البحث التجريبية وهي تمثل نسبة 20% من مجتمع البحث بالاضافة الى (30) طفلا لاجراء الدراسة الاستطلاعية للبحث وكانت من اهم النتائج فعالية البرنامج المقترح فى تحقيق أهداف التعلم برياض الأطفال أهمية مسرحة المناهج من خلال نص الدرامى المصور للأطفال من أجل توظيف الاستراتيجيات الحديثة في التدريس والأستفادة منها فى التعلم اهمية النمذجه المصورة لتفسير المسرحيات التعليمية حيث انها الوسيلة الاساسية لتنفيذ النصوص المسرحية حيث أنها لغة التواصل مع الأطفال .

الكلمات الرئيسية