تأثير برنامج ألعاب حركيه داخل وخارج الماء على تعلم المهارات الاساسيه والمعرفيه للمبتدئين بمدارس السباحه وزياده الدافعيه نحو التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى وضع  برنامج تعليمى باستخدام ألعاب حركية داخل وخارج الماء .
منهج البحث
أستخدم الباحث المنهج التجريبى لملائمة لطبيعة البحث باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية تم تطبيق البرنامج المقترح والأخرى ضابطة تم تعليمهم بالطريقة التقليدية .
مجتمع البحث
أشتمل مجتمع البحث على مدارس السباحة بالزقازيق للموسم الرياضي  2020/2021.
عينة البحث
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مبتدئين السباحة بنادى الشرقية والبالغ قوامها (50) مبتدء وتم تقسيم العينة الى مجموعتين متكافئتين فى المتغيرات المؤثرة على نتائج التجربة وهى (العمر-  الطول– الوزن– المتغيرات البدنية – المهارات الاساسية – المهارات المعرفية– الدافعية نحو التعلم) احداهما تجريبية (25) مبتدئ والاخرى ضابطة (25) مبتدئ والعينة الاستطلاعية (20) مبتدئ.
نتائج البحث
من خلال ما تحقق من فروض البحث ووفقا لما توصلت اليه نتائج التحليل الاحصائى وفى ضوء عرض ومناقشة النتائج وفى حدود عينه البحث والادوات المستخدمه امكن الباحث التوصل إلى أن:

توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية فى تعلم بعض المهارات الأساسية والمعرفية فى السباحة وزيادة الدافعية نحو التعلم لصالح القياسات البعدية.

الكلمات الرئيسية