" تأثير التعلم النقال علي تعلم بعض مهارات كرة اليد والتحصيل المعرفي لدي تلميذات المرحلة الاعدادية بمحافظة المنوفية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف علي اثر التعلم النقال علي تعلم بعض مهارات كرة اليد والتحصيل المعرفي لدي تلميذات المرحلة الاعدادية بمحافظة المنوفية ،استخدمت الباحثة المنهج اتجريبي لملائمته لطبيعة البحث حيث التصميم التجريبي للمجموعتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة واتباع القياس القبلي والبعدي ويتمثل مجتمع البحث فى تلميذات المرحلة الاعدادية للصف الثاني الاعدادي بمدرسة صلاح خطاب الرسمية للغات بمحافظة المنوفية للعام الدراسي 2019\2020، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية والبالغ عددها(40)تلميذة .
في ضوء أهداف البحث و فروضه و في حدود عينة البحث واستنادا إلى المعالجات الإحصائية وما أشارت إليه من نتائج يمكن أستخلاص الآتي :

أدي استخدام التعلم النقال الى وجود فروق دالة احصائية بين القياس القبلي والبعدي فى تحسين مستوى الاداء المهارى.
كما ادى استخدام التعلم النقال الى وود فروق دالة احصائية فى تحسين مستوى الاداء المهارى والمعرفى.
التعلم النقال له تأثير واضح على تعلم المهارات الاساسية فى كرة ليد قيد البحث والتحصيل المعرفي للتلميذات.
استخدام التعلم النقال لتعليم المهارات الاساسية لكرة اليد فى جميع المراحل السنية.
استخدام الاختبار المعرفى لقياس مستوى التحصيل المعرفى فى مهارات كرة اليد .
ادراك التعلم النقال ضمن مقررات طرق تدريس الالعاب الجماعية ومختلف الرياضات فى المدارس.

الإهتمام بإدخال أساليب جديدة في تعليم مهارات كرة اليد 

الكلمات الرئيسية