يهدف البحث إلى إعداد برنامج إذاعي مدرسي مقترح للمعرفة الرياضية للتلاميذ , إستخدمت الباحثة المنهج الوصفى , وأجريت الدراسة على عينة من أعضاء هيئة التدريس قوامها (45 أستاذ مساعد – أستاذ دكتور ) من قسم الإدارة الرياضية تم اختيارهم بالطريقة العشوائية وبلغت العينة الإستطلاعية (10) بينما بلغت العينة الأساسية (35), كما إشتملت إجراءات الدراسة على إستخدام استبيان ( إعداد الباحثة) مكون من (8 أبعاد 40 عبارة) على النحو التالى ( تاريخ الرياضة 5 عبارات ,المهارات الحركية الرياضية 5 عبارات , قواعد المنافسات (القوانين) 5 عبارات , آداب الرياضة 5 عبارات ,المصطلحات (لغة الرياضة) 5 عبارات ,الأدوات والأجهزة الرياضية 5 عبارات ،الملابس الرياضية 5 عبارات ،الأمان والسلامة 5 عبارات ،وأظهرت النتائج الإتي :
أن للإذاعة المدرسية دوراً ايجابياً في نشرالمعلومات ،وتنمية المعرفة الرياضة لدى التلاميذ .
التوصل لإعداد البرنامج الإذاعي المدرسي المقترح للمعرفة الرياضية للتلاميذ في صورته النهائية من خلال الأتي :
التوصل لهدف البرنامج.
التوصل لأسس البرنامج.
التوصل لشكل ( ضوابط ) البرنامج.
الموجي, كوثر سعيد, منصور, محمد أحمد, & شحاته, فاطمة إبراهيم الدسوقي. (2021). برنامج إذاعي مدرسي مقترح للمعرفة الرياضية للتلاميذ. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 27(19), 34-64. doi: 10.21608/sjes.2021.262561
MLA
كوثر سعيد الموجي; محمد أحمد منصور; فاطمة إبراهيم الدسوقي شحاته. "برنامج إذاعي مدرسي مقترح للمعرفة الرياضية للتلاميذ", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 27, 19, 2021, 34-64. doi: 10.21608/sjes.2021.262561
HARVARD
الموجي, كوثر سعيد, منصور, محمد أحمد, شحاته, فاطمة إبراهيم الدسوقي. (2021). 'برنامج إذاعي مدرسي مقترح للمعرفة الرياضية للتلاميذ', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 27(19), pp. 34-64. doi: 10.21608/sjes.2021.262561
VANCOUVER
الموجي, كوثر سعيد, منصور, محمد أحمد, شحاته, فاطمة إبراهيم الدسوقي. برنامج إذاعي مدرسي مقترح للمعرفة الرياضية للتلاميذ. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2021; 27(19): 34-64. doi: 10.21608/sjes.2021.262561