تأثير برنامج تعليمي باستخدام العصف الذهني علي تعلم بعض مهارات السباحة وتنمية الذكاءات المتعددة لمبتدئ السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام العصف الذهني علي تعلم بعض مهارات السباحة وتنمية الذكاء المتعددة لمبتدئي السباحة عن طريق الباحث والطالب واستخدم الباحث المنهج التجريبي, وقد أظهرت نتائج البحث أن:
البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب العصف الذهني ساهم بطريقة ايجابية في تحـسن مستوى الأداء المهارى لسباحة الزحف على البطن(الطفو والانزلاق على البطن - ضربات الرجلين - حركة الذراع اليمنى - حركـة الـذراع اليـسرى - حركـات الذراعين - التنفس المنتظم - التوافق ككل في سباحة الزحف علي البطن) لطلاب المجموعة التجريبية.
وجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في مستوى الأداء المهارى لسباحة الزحف على البطن قيد البحـث ولـصالح طلاب المجموعة التجريبية تفوقت تلاميذ المجموعة التجريبية على تلاميذ المجموعة الضابطة في نسب الذكاءات المتعددة  قيد البحث.
تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في نسب تحسن مستوى الأداء المهـارى لسباحة الزحف على البطن )الطفو والانزلاق على البطن - ضربات الرجلين - حركة الذراع اليمنى - حركة الذراع اليسرى - حركات الذراعين - التنفس المنتظم) .

الكلمات الرئيسية