تحليل الاداء الدفاعي الفردي للمنتخبات العربيه ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2018م

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تهدف الدراسة إلي تحليل الخطط الهجوميه والدفاعيه الفرديه للمنتخبات العربيه المشاركة ببطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018م من خلال :-
- التعرف على الخطط الهجومية الفردية لمراكز اللعب المختلفة للمنتخبات العربيه المشاركة - ببطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018م .
- التعرف على الخطط الدفاعية الفردية لمراكز اللعب المختلفة  للمنتخبات العربيه المشاركة ببطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018م .
0إجراءات البحث: 
منهج البحث:        
استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب التحليلي لتحقيق أهداف وتساؤلات الدراسة.                                                                                                                                                     
مجتمع البحث :                                                                                
يمثل مجتمع البحث مباريات الفرق المشاركة  في  بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018م والتي أقيمت في روسيا وعددها 32 فريق بواقع 64 مباراة .
عينة البحث:
تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مباريات الفرق العربيه المشاركة في كاس العالم دور المجموعات وعددها 11 مباراة
التوصيات
استنادا إلى النتائج التي توصل إليها الباحث ، يوصى الباحث بما يلي :-
الإهتمام بمتابعه البطولات الدولية والقارية للاستفادة بكل ما هو جديد من المهارات المفردة أو المركبة أو الخطط سواء كانت هجومية أو دفاعية سواء فردية أو جماعية.
الإهتمام بنشر الوعي بين مدربي كرة القدم على فوائد تحليل المباريات وكيفية الإستفادة منها ومعرفة نقاط القوة والقصور والعمل على تلافيها من أجل الوصول لمركز متقدم.
الإهتمام بعمل دورات تدريبية للمدربين خاصة بتحليل الأداء لتطويرهم وزيادة خبراتهم لان ذلك سيصب فى صالح الفرق المختلفة ومن ثم الفرق المصرية.
ضرورة الإهتمام بإجراء المزيد من البحوث والدراسات العلمية على الجوانب المهارية والخططية سواء كانت هجومية أو دفاعية سواء فردية أو جماعية ، حتى يمكن التعرف على الايجابيات والسلبيات وكذلك نقاط القوه والقصور للاستفادة من نقاط القوه وعلاج نواحي القصور.
الاسترشاد باستمارات تحليل الاداء الفردى الهجومى والدفاعى لوضع تصور لأبحاث مشابهه لتقييم الأداء المفرد أو المركب أو الهجومى أو الدفاعي.
إجراء دراسة مشابهه أو مقارنه لنتائج هذه الدراسة في إحدى البطولات الدولية أو القارية وذلك للتعرف على الأداءات المفردة أو المركبة أو الخطط الهجومية والدفاعية المستخدمة ومدى فعاليتها وأثرها على نتائج المباريات. 
استخدام نتائج الدراسة الحالية المقدمه من قبل الباحث لتقييم الأداء الهجومى والدفاعى الفردى لمراكز اللعب المختلفة.
توظيف الأداء الهجومى والدفاعى الفردى لمراكز اللعب المختلفة فى شكل تدريبات تعطى لللاعبين فى ضوء نتائج التحليل.
الإهتمام بتحليل الأداء الهجومى والدفاعى الفردى لمراكز اللعب المختلفة خلال التدريب أو المباريات فى ضوء الاستمارة المصممه من قبل الباحث.

الكلمات الرئيسية